افلام عربي,افلام اجنبي,اغاني,كليبات,العاب,برامج,اخبار,اثاره,صور, هواك هوانا

‏إظهار الرسائل ذات التسميات أخبار مصر. إظهار كافة الرسائل



حصل"هوانا مصري" على اول صور للشيخ محمد جبريل ، اثناء منعه من السفر الى لندن ، على متن الخطوط المصرية ، وقيام سلطات امن مطار القاهرة بتنفيذ قرار منعه من السفر.

يذكر انه صدر قرار بمنع الشيخ محمد جبريل من السفر ، بعد قيام وزير الاوقاف بتقديم بلاغ ضده ، لخروجه عن النص اثناء صلاة التروايح بمسجد عمرو بن العاص.

اليوم السابع : ننشر أسماء منفذى حادث القنصلية الإيطالية بوسط البلد 


أفاد مصدر بمديرية أمن القاهرة أن منفذى حادث القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة الذى أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين، هم كل من حسن سمير مقيم بمركز الفيوم، وطارق عبد الستار مقيم مركز بنى سويف، وحسين بركات مقيم بنى سويف . وأضاف المصدر، أن هناك حملات أمنية بالتنسيق مع الأمن العام ومديريتى أمن الفيوم وبنى سويف تستهدف المتهمين للقبض عليهم، بعدما كشفت التحقيقات عن هويتهم .



(ش.أ.س)
قامت الجماعات التكفيرية فى سيناء بتفجير منزلين لأميني شرطة فى حى العبور شرق العريش ، حيث أكد اللواء على العزازي مدير أمن شمال سيناء أن الجماعات التكفيرية قامت بإلقاء عبوات ناسفة على منزلين تابعين لأميني شرطة فى حى العبور السكنى شرق العريش فى صباح اليوم الإثنين.
و أضاف اللواء عزازى ، أنه والحمد لله أن المنزلان خاليين من السكان حيث لم يكن أميني الشرطة وعائلتهم فى داخل المسكن حين تفجيرها، حيث تم إخلاء منازل أمناء الشرطه فى الأحياء التى تقع فى أطراف مدينة العريش.

شاهد | الجيش يلقن جنوده الشهادة قبل بدء العمليات في سيناء


نيابة كرداسه تكشف حقيقة قتل «الشعراوى» عمداً بكرداسة


برأت تحقيقات نيابة كرداسة بشمال الجيزة، أمس، قوات الشرطة من اتهام القتل العمد للقوات التى كانت مكلفة بضبط إخوانى متورط فى حادث اقتحام شركة مثلجات، وإضرام النيران بـ16 سيارة تابعة لها، بدائرة قسم مركز شرطة كرداسة، فيما تسلمت تقرير الطب الشرعى حول تشريح جثمان القتيل، بعدما تبين إصابته بـ8 طلقات بمناطق متفرقة من الجسد، وذلك بعد تحقيقات استمرت لمدة 3 أيام.
وقالت تحريات قطاع الأمن الوطنى، التى تسلمتها النيابة، إن القتيل، ويُدعى السيد محمد الشعراوى، مقيم بناهيا، ضمن تشكيل عصابى يستهدف المنشآت العامة والخاصة، وتلقوا تكليفات بتنفيذ عمل إرهابى ضد شركة المثلجات، لنشر الفوضى فى البلاد، قبل بدء المؤتمر الاقتصادى بمدينة شرم الشيخ. وأضافت التحريات أن التشكيل مكون من 12 عنصرًا أعضاء بجماعة الإخوان، جميعهم مقيمون بمنطقتى ناهيا وكرداسة، وتم تحديد هوياتهم، وداهمت قوات الأمن منازلهم، بعد واقعة مقتل «الشعراوى»، وتبين عدم تواجدهم بها، وذلك بعد صدور إذن قضائى بضبطهم وإحضارهم، على ذمة ذات الواقعة.
وبسؤال النيابة للمقدم عصام نبيل، رئيس مباحث كرداسة، ضمن القوة المكلفة بضبط القتيل، أفاد أمام أحمد حبيب، مدير النيابة، بأن «الشعراوى» بادر بإطلاق النيران تجاه القوات لدى شعوره بقدومهم إلى منزله، فاتخذت القوات ساترًا لمبادلته النيران، وبصعوده إلى سطح المنزل للهروب أصابته رصاصة بالجانب الأيمن، أعقبتها عدة طلقات تركزت فى مناطق الرأس والصدر والرقبة والظهر، حيث كان المتهم يواصل إطلاق النار، مؤكدًا أن قوات الشرطة كانت فى حالة دفاع شرعى عن النفس، ودلل على ذلك بضبط بندقية آلى وخزينة طلقات وطبنجة ميرى، مُبلغ بسرقتها، بحوزة القتيل.
وأمرت النيابة باستدعاء أهل القتيل، بعدما تبين عدم تواجد زوجته أو أحد من أفراد أسرته وقت الواقعة، تمام الساعة 9 صباحًا، سوى نجلى الإخوانى الصغيرين، ولا يتجاوز عمرهما 7 سنوات، لسماع إفادتهما، ومعرفة ما إذا كانا يتهمان الشرطة بقتل والدهما من عدمه.
وطابق تقرير الطب الشرعى ما ورد على لسان رئيس المباحث، أمام النيابة، حيث ورد أن «الشعراوى» أصيب بطلق نارى يخص الشرطة من مسافة لا تتجاوز 20 مترًا، أصابه أولاً بطلقة فى الجنب الأيمن، وطلقتين فى الرأس، وطلقتين فى الرقبة، وسادسة فى الإلية، وسابعة بالظهر، والثامنة بمقدمة الصدر، وطلبت النيابة تصورا من خبراء المعمل الجنائى لحدوث المواجهة بين قوات الأمن والقتيل، وفحص سلاحه، وعدة طلقات صادرة من السلاح صوب القوات، عُثر عليها بمسرح الأحداث.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم أصيب بطلق نارى من سلاح يخص الشرطة، تم استخراجه خلال مناظرة النيابة وخبراء الطب الشرعى للجثمان بمشرحة زينهم، وإرساله إلى المعمل الجنائى لفحصه.
وانتهت النيابة إلى قرارها بتكثيف ضباط المباحث من جهودهم لضبط باقى المتهمين الـ12 فى حادث شركة المثلجات.

حصري .. فيديو خطوبه مي كساب و أوكا و صور



عاجل | شاهد الإسكندرية .. ونهر النهضة الأعظم



شاهد من هنا

أسعار أصناف السجائر بعد تعديلها



أعلنت الشركة الشرقية للدخان عن رفع سعر البيع للمستهلك لبعض أصناف السجائر المحلية ابتداءً من اليوم بنحو 25 قرشًا.
 
يأتي هذا التعديل استباقا لرفع ضريبة المبيعات على السجائر التي أعلنت الحكومة المصرية عن تطبيقها ضمن برنامج إصلاحها الاقتصادي، والتي كانت سترفع أسعار السجائر المحلية بنحو 75 قرشًا.
 
وشملت التعديلات الأصناف التالية:
- فلوريدا ورقية سعر البيع السابق للمستهلك 550 قرشًا وسعر البيع الحالى 575 قرشًا.
- بلمونت ورقية سعر البيع السابق للمستهلك 550 قرشًا وسعر البيع الحالى 575 قرشًا.
- بوسطن سعر البيع السابق للمستهلك 575 قرشًا وسعر البيع الحالى 650 قرشًا.
- لايت سعر البيع السابق للمستهلك 575 قرشًا وسعر البيع الحالى 650 قرشًا.
- كليوباترا بوكس سعر البيع السابق للمستهلك 325 قرشًا وسعر البيع الحالى 350 قرشًا.

الحوار الكامل للرئيس مع شبكة CNN 


أجرى الرئيس محمد مرسى أمس  الأحد لقاء مع شبكة CNN الإخبارية الأمرلايكية مع الإعلامى  وولف بتلرز ، تطرقت للأوضاع الداخلية فى مصر بعد الاستفتاء على الدستور، وكذلك للأوضاع الإقليمية فى خاصة الأزمة السورية.
وأكد مرسى فى المقابلة أن مصر ستشهد بعد أن انتهت من إقرار الدستور الجديد وإعادة ترتيب بعض الحقائب الوزارية فى الحكومة المصرية وانتخاب مجلس نواب نقلة اقتصادية وسياسية جديدة.
وقال فى معرض رده على سؤال عن أقباط مصر وحرية ممارسة الشعائر الدينية إن الاقباط هم أبناء هذا الوطن،والجميع متساوون فى الحقوق والواجبات، وأضاف “إن أبناء مصر لا يقسمون على الإطلاق بسبب معتقداتهم أو بسبب ممارستهم شعائرهم، وإنما نحن جميعا مصريون”،ولفت الرئيس الى توجيه التحية صباح أمس – الاحد- لكل أبناء مصر من المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وأكد الرئيس أن حرية الاعتقاد وممارسة الشعائر التعبدية للمسلمين والمسيحيين مكفولة وفق الدستور،وقال “وللمرة الاولى فى التاريخ تضاف مادة في الدستور للمسيحيين واليهود المصريين تنص على حقهم فى الرجوع والتحاكم فى شئونهم الخاصة طبقا لشرائعهم المنصوص عليهم في ديانتهم،وذلك مثلما كانت المادة الثانية تتحدث عن الشريعة الإسلامية فان المادة الثالثة تتحدث عن حق المسيحيين المصريين واليهود المصريين الكامل فى الرجوع إلى شرائعهم في شئونهم الخاصة والقانون العام يحكم الجميع بعد ذلك في باقي المحاور .
وردا على سؤال حول خوف المعارضين من أن تنالهم العقوبة الجنائية والسجن لأرائهم المعارضة، أشار مرسى  أنه لا مجال للحديث عن العقوبة بسبب النقد على الإطلاق ولا مجال للحديث عن السجن السياسي بعد 25 يناير 2011 ،وقال إن حرية الرأى مكفولة فى إطار تحقيق المصلحة الكلية للوطن وفى إطار القانون .
وأضاف مرسى “ونحن نحترم الجميع ولا مجال للخوف من مثل هذه الأمور على الإطلاق وهذا واجبى،وهذا حق المعارضين ألا يمس احدهم على الإطلاق بهذه الكيفية فكلنا نعمل في إطار القانون ” .
وفى رده على سؤال حول المعارضة فى مصر قال الرئيس إن الديمقراطية فى مصر والحرية نرعاها جميعا والمعارضة لها كل الاحترام والتقدير في أن تعبر عن رأيها ووجهة نظرها وان تكون مشاركا حقيقيا في الرأى والرؤية والنقد الفعال والبناء،وهذا كله حق مكفول للمعارضة فى مصر”.

وأشار الى أن هناك بعض التصرفات التى قد لا تتفق مع صحيح القانون يعالجها القضاء والقانون ولا يتدخل فيها رئيس الجهورية،واضاف “ليس من حقى أن أتدخل فيما يقوم القضاء به من إجراءات وما يطبق من خلاله أو به القانون “،وتابع” أنا احترم جدا المعارضة والأحزاب الموجودة ورؤساءها والحركة الشعبية العامة لها كل الاحترام والتقدير، ونحن جميعا نتعاون ونحافظ على مصر الوطن لننتقل وبإرادة المصريين إلى حالة جديدة من الاستقرار فى كل المجالات..وأشار إلى دعوته لحوار يضم كل ألوان الطيف المصرى وكل المعارضة المصرية وأصحاب الرأى والمتخصصين .
وحول النقد لشخص رئيس الجمهورية وبعض القضايا المرفوعة من بعض الاشخاص ضد المنتقدين لسياسته قال السيد الرئيس:” من ينتقدنى له كل الحق فى ذلك ،وإذا كانت هناك بعض الإجراءات القانونية التى رفع بها شكاوى بعض أبناء الشعب المصري، فهذه مرتبطة بالنيابة العامة والقضاء وليس لى أنا شخصيا لا ابحث أبدا على الإطلاق عن الحقوق بقدر ما اقوم بالواجب على تجاه مصر الشعب والانتقال إلى ما هو أهم”.
وتابع”عموما هؤلاء مصريون لا يمكن أبدا أن ينالهم سوء بسبب آرائهم أو انتقادهم لشخصى وليس هناك مجال للحديث عن السجن بسبب ممارسات سياسية “.
وأضاف”هذه الحرية في مجال المعارضة أو الإعلام أو ممارسة الديمقراطية لم نكن نمارسها قبل ذلك فنحن بمرور الوقت نكتسب مساحة جديدة في الممارسة الديمقراطية والحريات العامة المتاحة ومنها حرية التظاهر والاعتصام مع الحفاظ على مؤسسات الدولة والدولة نفسها وعلى الممتلكات الخاصة والعامة وعدم تعطيل الإنتاج هذه منظومة متكاملة.
وبالتالى أنا أرحب بكل نقد وكل رأي وادفع الجميع إلى العمل ولا نقف طول الوقت أمام النقد وإلا ستتعطل مسيرة العمل والإنتاج لكن لابد للمعارضة والأغلبية أن يتنافسا في إطار منظومة ديمقراطية.

واعتبر الرئيس العلاقات المصرية الأمريكية الآن فى وضع جيد وقال “أنا أتمنى لها المزيد من القوة والاستقرار لتحقيق مصلحة الشعبين المصرى والامريكي”،وتابع:” إننا نسعى إلى التعاون مع الجميع لتحقيق نهضة علمية واقتصادية وتكنولوجية والشعب الأمريكي والحضارة الأمريكية يمكن أن يكون لهم دور فاعل في انتقال مصر الى المرحلة الجديدة”.
وأكد على وجود علاقة متوازنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والتأسيس لمرحلة جديدة قائمة على الندية في التعامل وإرادة حرة للجانبين ،فيها توازن وتحقيق مصلحة ثنائية، وحرص على السلام فى العالم”.

وأشاد بدور الرئيس باراك أوباما “الفعال” فى وقف إطلاق النار على غزة،وقال” أنا مازلت على اتصال مستمر معه وعندما نلتقى سيتسع المقام للحديث عن التعاون فى مختلف المجالات ” البحثية والعلمية والصناعية و الانتاجية”وفى الاستثمارات والسياحة التى تحرص مصر على دعمها وزيادة معدلات تدفقها.
وأكد الرئيس ثقته فى أن الرئيس أوباما يشاركه الرغبة فى أن يعم الاستقرار الشرق الأوسط ،مشيرا الى أن إقرار السلام فى الشرق الأوسط جزء من السلام فى العالم ،موضحا أن هذا الملف سيكون حاضرا فى لقائه الرئيس أوباما فى زيارته لأمريكا التى أكد الرئيس أنها ستكون فى الربع الاول من هذا العام.
وأشار إلى أن العلاقات بين مصر ومختلف دول العالم تقوم على الندية والمصالح المشتركة لتحقيق الخير لجميع الشعوب،وأوضح -من خلال هذا المبدأ- أن مصر الآن وهى فى مرحلة النهضة والنمو والانتقال إلى مرحلة الإنتاج والاستقرار الاقتصادى إلى جوار الاستقرار السياسى تحتاج لأصدقائها،لافتا إلى أن أصدقاءها سواء في أمريكا وأوروبا أو في الشرق يحتاجون أيضا لمصر أرضًا وموقعًا وشعبًا ..
وردا على سؤال حول قرض البنك الدولى ،قال الرئيس محمد مرسى “إن اجراءات القرض من صندوق النقد الدولي IMF ستنتهى في وقت قريب “،واشار الى ان هناك مفاوضات وتعاونا ولكن لا توجد شروط ،وتابع الرئيس” وهناك فارق كبير بين التعاون والشروط ،فنحن لا نقبل الشروط ..القرض المشروط مرفوض ولكن التعاون فى مجالات متعددة ومنها التعاون الفني والمعونة الفنية هو المطلوب .
وتابع “هناك تفهم وإدراك من صندوق النقد الدولي ومن القائمين عليه ومنا أيضًا لطبيعة المرحلة ونحن متعاونين وقطعنا شوطًا طويلُا وأنا أتصور أن هذا التوافق والعون الفنى فى المجالات المختلفة وليس شروط سوف يتحقق خلال الأسابيع القليلة القادمة”.
وحول مدى التزام مصر بالمعاهدات والمواثيق التى وقعتها،أكد السيد الرئيس أن مصر تحترم الاتفاقيات والمعاهدات وتحافظ عليها..ولا مجال لنقدها ،وأضاف”لكن إذا حدث عدم التزام من أى طرف فإن الجميع سيراجعون أنفسهم “.
وفى معرض إجابة الرئيس محمد مرسى عن ضرورة وجود قوات لحفظ السلام فى سيناء ،قال إن هذه القوات موجودة طبقًا لاتفاقية السلام ،مؤكدا رفضه أى تدخل في الشأن المصرى سواء كان شأنا مدنيًا أو سياسيًا أو عسكريًا ،وأكد أن سيناء أرض مصرية و”أمن سيناء جزء لا يتجزأ من الوطن الكبير مصر”،وشدد على أن هذا لا يتعارض مع احترامنا للاتفاقيات الدولية التي وقعتها مصر.
وتناول الرئيس مرسى فى حواره مع شبكة CNN الوضع الفلسطيني، مشيرا إلى جهوده في إجراء مصالحة “جوهرية ولازمة” بين مختلف الفصائل وقال “سأدعم الرأي الذى يتفقون عليه دون تدخل ،فلقد وقفت مصر بجوارهم للحصول على طلب عضوية غير دائمة فى الامم المتحدة، وحينما كان هناك احتمال عدوان على غزة تدخلت مصر بكل قوة وحسم وأيضًا بسلام لكي نحفظ السلام ونمنع العدوان عليهم” ،مشيرا إلى أن الشعب المصرى يشعر ويقدر معاناة اخوانهم الفلسطينيين.

أعضاء الدستور يعلنون الاعتصام بمقر الحزب احتجاجا على قرارات البرادعى



أعلن عدد من أعضاء حزب الدستور عن رفضهم القرارات التى اتخذها الدكتور محمد البرادعى رئيس الحزب، بتشكيل لجنة الإعداد للانتخابات البرلمانية، مشيرين إلى أن ذلك يتناقض جوهريا مع ما يطلبه الأعضاء من التصرف بصورة مؤسسية واتخاذ القرارات بعد التشاور، مع المعترضين، وعدم الاكتفاء باستبدال أشخاص محل آخرين.



وأكد الأعضاء فى بيان لهم صدر فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، على الدخول فى اعتصام مفتوح بمقر الحزب، احتجاجا على هذه القرارات ولتحقيق مطالبهم التى قد طالب بها الأعضاء من قبل والتى تتلخص فى اختيار أمينا عاما جديدا للحزب، وأمينا جديدا للتنظيم، إلى جانب حل "لجنة تسيير الأعمال"، التى كان يتحتم أن تنتهى بإشهار الحزب، واختيار رئيسه ونائب رئيسه وأمينه العام وأمين تنظيمه، وأخيرا إعادة هيكلة الحزب من جديد بصورة منهجية، تتضمن تشكيل "مكتب سياسى" يضع رؤى الحزب ومواقفه السياسية الهامة، وليس الاستمرار بنفس النهج السابق.



وأضاف البيان أن اعتصامهم بمقر الحزب يضرب المثل الأعلى فى الديمقراطية التى يحلمون بها لمصر، والتى تمكنهم من الاحتجاج والاختلاف مع الأمانة العامة بل ورئيس الحزب، مضيفين أن ذلك من أهم المبادئ التى ينادى بها الدكتور البرادعى والذى يؤكد دائما على حق الشباب فى تولى دوره الذى يستحقه وعلى استقلاليتهم وعدم تبعيتهم لزعيم أو قائد، وكلهم ثقة فى ترسيخ وبناء حزب بل ووطن.



وأشار البيان إلى أن غالبية الأعضاء الناشطين كانوا قد قدموا طرحا هيكليا مؤسسيا شاملا لحل أزمة تعثر أعمال الحزب، إضافة إلى خطة اقتصادية وخطة للعمل الجماهيرى وأرسلوها للدكتور البرادعى.



وأوضح البيان، أن المادتين الثانية والثالثة فى بيان رئيس الحزب تناقضتا مع الاعتراف بفشل الأمانة العامة، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن تسند مهمة هيكلة الحزب إلى من فشلوا فى ذلك خلال شهور ولاسيما أن مصر تمر بمرحلة دقيقة فى تاريخها، وأن ذلك يتطلب التحرك جذريا وفورا بقيادة فعالة فى الطريق الصحيح لمواجهة أعباء المرحلة القادمة.



وذكر البيان أن الكثير من الأعضاء المؤسسين الشباب فى حزب الدستور يقدرون الدكتور محمد البرادعى رئيس الحزب، لإعلانه فى بيانه الذى أصدره السبت الماضى عن تأييده لبعض مطالبهم التى يطالبون بها منذ شهور، مضيفا أن الدكتور البرادعى قد اعترف باستيائهم من الفشل الذريع للأمانة العامة فى الحزب خلال الشهور الست الماضية، وأنه كان استياء مشروعا، وكذلك حتمية معالجة الأخطاء المستمرة التى تثبت ذلك.

كوميديا : شوارع اسكندريه النهاردة ... بركات حسن برنس ابن الفقرية 


 السيرة الذاتية لوزير الداخلية الجديد اللواء محمد ابراهيم


اللواء محمد ابراهيم ولد سنة 1948 , و يبلغ من العمر 63 و هو محال علي المعاش سنة 2008 و هو في سن 60 اي قبل انطلاق الثورة المصرية في 25 يناير و هو ما يعني عدم تورطه في قتل الثوار اثنائها , و قد بدا مشواره المهني في وزراة الداخلية عام 1973 و هي السنة التي تخرج فيها و عمل في مباحث امن الجيزة , و طيلة سنوات عمله في الوزارة تدرج اللواء محمد ابراهيم في المناصب صعودا حتي بلغ منصب مدير مباحث امن الجيزة , و ذلك قبل ان يتم نقله الي مصلحة الامن العام و ترقيته الي رتبة لواء و يعين بعدها مديرا لامن الجيزة و هو المنصب الذي ظل فيه الي حدود سنة 2000 , وفق سيرته الذاتية التي سبق لموقع حديث العرب نشرها عن ترشحيه لمنصب الوزير عند تكليق الرئيس مرسي لقنديل بتشكيل الحكومة , و هي السنة التي عرفت ترقيته من طرف وزير الداخلية و الذي جعله مساعدا لوزير الداخلية للامن الاقتصادي و هو المنصب الذي شغله الى حين احالته على المعاش .

مصطفى بكرى: "حسان" لم يجمع مليماً واحداً من أموال التبرعات


استنكر مصطفى بكرى الكاتب الصحفى اتهام الشيخ محمد حسان وشيخ الأزهر أحمد الطيب بالاستيلاء على أموال التبرعات رفضاً للمعونة الأمريكية.
ودافع بكرى عن حسان، قائلاً: الشيخ لم يجمع مليماً، وإنما طالب المواطنين بالتبرع للحكومة، وأعلنت الحكومة أنها تلقت أكثر من٦٠ مليون جنيه بناء على دعوة الشيخ حسان للمواطنين.
وأضاف فى تغريدة له عبر حسابة الشخصى "تويتر": "الشيخ حسان التقى بالجنزورى بحضورى وكان كل أمله أن تفتح الحكومة حساباً بالبنك للتبرعات، وأكد أن الجنزورى وعده بذلك ولم يفتح الحساب".
وكان أحد الأشخاص قد تقدم ببلاغ اليوم يتهم فيه الداعية محمد حسان وشيخ الأزهر بالاستيلاء على أموال التبرعات.


بدو لـ”الإبراشى”: حادث سيناء مدبر.. ومسئول أجبر الجنود على ركوب سيارة متهالكة                                            


هاجم عدد من مشايخ سيناء السلطات المصرية وحملوهم مسئولية حادث سيناء بسبب ما وصفوه بالإهمال فى إجبار 45 جندياً اقتياد سيارة متهالكة وسيرها فى طريق واعر وغير آمن.
قال الشيخ عايش ترابين أحد شيوخ قبيلة “الترابين” بسيناء، إن السيارة كانت تقل 48 طناً وأنه يرى أن السيارة أثناء دورانها فى أحد الملفات لم يتحكم القائد فى عجلة القيادة.
وقال عايش من سيناء، إن البدو فى حالة حيرة شديدة بسبب الحادث لأنهم يسيرون فى هذا الطريق لكن ليس بهذا الشكل.
وقال الشيخ محمد المنيعى أحد شيوخ قبيلة السواركة، إن الشواهد لديه تقول إن حادث سيناء مدبر، ومن غير المعقول أن يمر هذا الحادث دون تحقيق، مشيراً إلى أن هناك سيارات كثيرة تسير فى هذا المكان، وأنه يجب أن يتم تحليل السيارة ومحاكمة المسئول الأمنى الكبير عن العملية، لأنه أعطى التعليمات بشحن سيارة بهذا العدد الكبير فى سيارة لتسلك طريق واعر فى سيناء.
وقال المنيعى، إن أهالى سيناء يطالبون بالتحقيق مع هذا المسئول الأمنى صاحب قرار شحن الجنود فى سيارة متهالكة بهذا العدد الكبير من الجنود.
وقال الباحث العسكرى نبيل جعفر، إنه يرجح أن يكون حادث سيناء الذى راح ضحيته 21 جندياً وأصيب 27 جندياً سببه انفجار لغم أرضى أجبر السائق على عدم التحكم فى عجلة القيادة.
وقال جعفر فى مداخلة هاتفية مع وائل الإبراشى، إن التحقيقات يجب أن تكشف ما إذا كان الحادث مدبراً أم لا، وهذا يعتمد على حالة الأرضية وطبيعتها، حيث يوجد بها ألغام، وأن حالة شاسيه السيارة سيكشف أيضا ما إذا كانت هناك قنبلة انفجارية أم لغم ليس ظاهراً هو السبب.
وعلق وائل الإبراشى على كلام مشايخ البدو قائلاً: “إن منطقة سيناء التى سالت دماء جنودنا عليها أصبحت مستنقعا لجنودنا سواء كان من قبل السلطات الإسرائيلية أم إهمالاً من جانب أجهزة الأمن أو المهربين وتجار المخدرات.



لم يفكر الفنان المصري تامر حسني عندما أعلن زواجه المفاجئ من المطربة المغربية الصاعدة بسمة بوسيل أن الأمر سيجر عليه غضب وسخرية الجمهور الذي يبدو أنه لم يوافق على هذا الزواج.
الجمهور استخدم مواقع التواصل الاجتماعي ليعبر عن رفضه لهذه الزيجة بنشر بعض الصور الساخرة من بسمة بوسيل وكذلك تامر حسني تذكره بقوله إنه لن يتزوج فتاة من داخل الوسط الفني.
نشطاء الفيس بوك أطلقوا عدة صفحات تعبر عن رفضهم لهذا الارتباط باسم «كارهي بسمة بوسيل»، و«ضد زواج تامر حسني» وعرضوا صورًا خاصة لبسمة محتجين على طريقة لبسها، وسخروا من تامر بقولهم : «هو تامر إريال ولا برسيل»؟.

الموجز

يقتل حماه لخلافات بينه وبين زوجته
Aug 22nd 2012, 04:10

شهدت منطقة سويقة الأقباط التابعة لقسم ثان المحلة الكبرى واقعة مؤسفة عندما دفع عامل حياته ثمنا لخلافات ابنته الدائمة مع زوجها الذي قتله قي مشاجرة بمنزله وفر هاربا تاركا حماه غارقا في دمائه .
كان اللواء صالح المصري مدير أمن الغربية قد تلقى بلاغا من مستشفى المحلة العام بوصول مجدي سليم أبانوب 62سنة عامل مقيم ببندر سمنود مصابا بعدة كدمات وتوفي فور وصوله المستشفى متأثرا بجراحه.



اكسجين مصر
اسعى لاثبات الحقائق المجردة فهذا ما تقضيه امانة الكلمه

مقال مجدي حسين الذي تسبب في مصادرة المخابرات لـ"الشعب"
Aug 22nd 2012, 01:38

ننشر مقال مجدي حسين الذي تسبب في مصادرة المخابرات لـ"الشعب"




<< نطالب مدير المخابرات الجديد بإعادة النظر فى سياسات الجهاز السابقة التى أفسدت الحياة السياسية
>> منشور من رئيس أركان القوات الجوية يدعو الجنود والضباط إلى متابعة قناة عكاشة!
>> الصين تسبق الولايات المتحدة اقتصاديا عام 2016 والصناعة تمثل 10% من الناتج المحلى الأمريكى!
>> زيارة الرئيس للصين يمكن أن تكون تاريخية إذا أسست لعلاقات استثمارية وعلمية وتكنولوجية
 
لا يزال المرء لا يصدق أحيانا الإنجاز الكبير الذى حدث يوم 12 أغسطس الماضى حين اتخذ الرئيس مرسى قراراته التاريخية بإلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وإنهاء قصة المجلس العسكرى الذى تحول إلى كابوس على صدر الأمة. وقد كنت على يقين، وكتبت فى هذا المكان، أن محاولات العسكر فى الاستيلاء على الحكم ستفشل حتما باستقراء السنن الاجتماعية والتاريخية، وقلت لهم مرارا لا تضيعوا وقت الأمة بلا طائل. ومع ذلك فقد كنت قلقا من احتمال استمرار التنازع على السلطة بين الجهة الشرعية المدنية المنتخبة والمجلس العسكرى لشهور طويلة أو عام أو عامين، ولذلك نقول بكل الثقة والأمانة إن الرئيس مرسى وصحبه قد اختصروا على الأمة وقتا ثمينا بإنهاء هذه الازدواجية فى السلطة بأسرع ما يمكن، فى حوالى أربعين يوما، وما أقصرها من مدة فى حياة الأمم. ولأن مصر دولة مركزية عتيدة فمن المرجح أن تستقر الأمور وأن تبرهن المؤسسة العسكرية –بل أعتقد أنها برهنت بالفعل– على أنها مؤسسة وطنية نظامية احترافية، وأنها تدرك بعمق أنه لا دور مباشر لها فى العمل السياسى. وإن كان لها دور كبير غير مباشر فى السياسة من خلال مسئوليتها العسكرية عن حماية البلاد من الأخطار الخارجية، والاهتمام بالتسليح، وبكافة قضايا الأمن القومى، ولكن من خلال المؤسسات الدستورية ومن خلال احترام القيادة السياسية الشرعية المنتخبة. ونقطة التحول هذه فرصة تاريخية لإعادة تقييم دور المخابرات العامة، ووقف نشاطها فى الأحزاب السياسية والإعلام، ليس فى مجال مدّ الوطنيين بالمعلومات الصحيحة فهذا مطلوب أن يستمر، ولكن أقصد وقف تدخلها فى العمل السياسى الداخلى للترويج لحكم العسكر ونشر هذه الأفكار من خلال أحزاب الأنابيب أو من خلال بعض الشخصيات المرتبطة بالجهاز، والقيام بالاختراق والتجنيد داخل هذه الأحزاب. أنتهز فرصة تسلم مدير جديد للمخابرات العامة كى أقول له لا بد من طوى هذه الصفحة التى أضرت بهذا الجهاز، وهو جهاز مرشح دائما ليكون نقطة التقاء وطنى للجميع طالما اهتم بمواجهة الاختراقات الصهيونية والأمريكية لمجتمعنا. ولاشك أن قناة الفراعين كانت النموذج الصارخ على ذلك، ففى حين تصور البعض أن ظاهرة عكاشة ظاهرة كوميدية، لم تكن كذلك أبدا، بل كانت ظاهرة فى منتهى الجدية، والمخابرات التى تستعين عادة بكبار الخبراء النفسيين، تستخدم أنواع مختلفة من البشر فى سبيل تحقيق أهدافها، ومن بين ذلك استخدام شخصيات تبدو فكاهية أو عبيطة أو "بتستهبل"، وليس عكاشة هو النموذج الوحيد فى هذا المضمار. تستخدم هذه الشخصيات لتمرير معلومات معينة ومفاهيم معينة، ويمكن التبرؤ منها بسهولة باعتبارها شخصيات غير متزنة، وأيضا بعض الناس يرتبط بهذه الشخصيات كما يرتبط بالممثلين الكوميدى ويحبهم رغم بلاهتهم فى أدوارهم. والحقيقة أن المخابرات العامة كانت صاحبة فكرة حكم العسكر، وممثلوها فى الاعلام أكدوا دائما على أنها فكرة دائمة وليست انتقالية. ولا بد أن نتأكد من أن الجهاز فى عهده الجديد سيكف عن الترويج لهذه الفكرة. لا خوفا من هذه الفكرة الفاشلة، ولكن لأن استمرار تبنّيها سيظل يشغل جهازا أساسيا له صلة عضوية بالمؤسسة العسكرية بالتدخل الدائم فى السياسة الداخلية، ومحاولة اختراق الأحزاب وإفسادها. والانشغال عن المهام الأساسية للجهاز فى التصدى للاختراقات الخارجية. والشهادة لله فقد لاحظت أن الرموز المحسوبة على جهاز المخابرات قد خفت وتيرة ظهورها فى الاعلام المرئى، بعد أن كادت تسد الأفق. ونرجو أن تكون هذه سياسة جديدة، وليس مجرد لحظة إحباط بمناسبة عزل طنطاوى وعنان وإنهاء حكم المجلس العسكرى. ولقد كان موقف الفريق الاعلامى للمخابرات يركز على فكرة أن الإخوان هم الوجه الآخر للحزب الوطنى، وأن الثورة لم تحقق شيئا، بل يروجون أن حكم الإخوان أسوا من حكم مبارك. وقد ظهر التحالف مع الفلول فى هذا الموقف خلال حملة شفيق، واستمر بعد نجاح مرسى. وظهر خلال الإعداد لتمرد 24 أغسطس الذى تم إجهاضه بإذن الله. ظهر التحالف الوثيق بين اعلام المخابرات وإعلام الفلول ضد مرسى والمستمر حتى الآن فى الصحف الورقية المرتبطة بالمخابرات، وفى المحطات الفضائية المتهمة بأنها من تمويل جمال مبارك وصفوت وباقى جماعة طره. ومن العار أن يتحدث من يحسب نفسه على الثورة دفاعا عن قناة الفراعين لصاحبها مقبّل أيادى صفوت الشريف، فبغض النظر عن التهريج وقلة الحياء فإن جوهر ما روجت له هذه القناة هو: ضرورة حكم العسكر، وتحديدا حكم المخابرات، مطالبة طنطاوى أو عمر سليمان بالترشح؛ باعتبار أن ذلك هو الحل الوحيد لمشكلات مصر! ثم تبنّى شفيق اتهام الثورة بأنها صنيعة أمريكا والصهيونية، وهذا نفس رأى عمر سليمان. واتهام الإخوان بأنهم عملاء لبريطانيا وأمريكا. بدون أى حياء من العلاقات الوثيقة بين العسكر وأمريكا! وكانت رموز المخابرات العامة تظهر على القناة ومن بينهم من يعرف نفسه بأنه من العاملين السابقين بالمخابرات، ويتحدثون فى نفس خط عكاشة مع تقديم وافر الاحترام له، بل قام محافظون حاليون بالاتصال على الهواء وأعربوا عن كامل احترامهم للرمز الوطنى عكاشة (أذكر الآن محافظ أسوان). وقد بثت الفراعين إعلانات مدفوعة الأجر لمؤسسة التصنيع الحربى، وهذا دليل على تمويل جهة عسكرية للقناة. وقد علمنا من إخوتنا فى القوات المسلحة أن هناك أمرا داخل وحدات الجيش بالاستماع لقناة الفراعين باعتبارها القناة الوطنية الوحيدة. وأخيرا اطلعت على منشور بهذا المعنى صادر من رئيس أركان القوات الجوية، وجاء فيه بالنص:
عاجل جداً
بناء على تعليمات رئيس أركان القوات الجوية:
برجاء التكرم باتخاذ اللازم نحو قيام القادة على كافة المستويات بالتنبيه على السادة الضباط –صف الضباط– الجنود بضرورة مشاهدة قناة الفراعين؛ حيث تتصف برامجها بالحيادية والموضوعية وتفضيل مصلحة الوطن على أى مصالح أخرى.
مع وافر الاحترام
التوقيع
لواء طيار أركان حرب يونس السيد المصرى
رئيس شعبة العمليات الجوية
27 – 11 – 2011
لا أريد أن أنكأ جراحا، بل أريد أن ننظر إلى الأمام، وتصريحات وزير الدفاع الجديد مطمئنة وجيدة، وأرجو أن تكون قد فتحت صفحة جديدة فى هذا المجال: مجال علاقة القوات المسلحة بالسياسة الداخلية. نحن الآن لدينا رئيس منتخب وسيكون لنا دائما مؤسسات منتخبة من الشعب، والشعب سيحكم نفسه بنفسه من خلال هذه الدورات الانتخابية التى ستحدد المشروعية التى لا خلاف عليها فى تمثيل الأمة. والمؤسسة العسكرية تتبع المؤسسات المنتخبة، ولكن لها دورا مقدرا ومحترما فى صناعة القرار السياسى والعسكرى والاقتصادى، من خلال مجلس الأمن الوطنى وغيره من الآليات.
ولكن لا تزال حتى هذه اللحظة بعض الأقلام المحسوبة على جهاز المخابرات تبشر بإمكانية حدوث انقلاب عسكرى بعد حين، وهناك من يتحدث عن أن المؤسسة العسكرية لم تهزم فى تاريخها أمام أى تيار مدنى، ولكنها تهزم فحسب أمام قوات الاحتلال!!! وهذا الكلام لا يشرف أى مؤسسة عسكرية فى الدنيا، ولكنه يقال على سبيل التخويف والتهديد وإثارة القلق. هذه النغمات تظل تشدنا للخلف بلا طائل، وتشيع أجواء من عدم الاستقرار، رغم أن كل الظروف مهيأة تماما للاستقرار.
نحسب أن الخطة الانقلابية للمجلس العسكرى ولبعض أجهزة الأمن وربما أطراف فيها قد اندحرت وأجهضت بقرارات عزل طنطاوى وعنان وتفكيك المجلس العسكرى، وتجديد دم القوات المسلحة وقيادتها. خاصة إذا كان وزير الداخلية الجديد متعاونا مع العهد الجديد، وهذا ما يبدو حتى الآن.
إن ما نسمعه من صراخ حول نصرة عكاشة وجريدة الدستور التى تحولت لنسخة مطبوعة لقناة الفراعين، إنما هو من قبيل حشرجة الموت لفلول النظام المحتضر، ونهيب بالوطنيين من التيارات الليبرالية والقومية واليسارية الانتباه لعدم الاصطفاف مع الفلول الإعلامية لعهد مبارك تحت عنوان كاذب اسمه حرية الصحافة والإعلام. ونقول لم يكن من أهداف الحركة الوطنية تحويل الصحف القومية إلى صحف معارضة، فهى صحف حكومية حتى نعيد النظر فى وضع هذه المؤسسات من خلال الدستور الجديد، وبالتالى ليس من وظيفة المؤسسات الصحفية أن تكون ضد الحزب الفائز فى الانتخابات، وعندما ينتقد بعض الكتاب فيها السياسات الرسمية يكون ذلك فى إطار التسليم بمشروعية الانتخابات ونتائجها، ولكن بعض الكتاب يريدون أن يرفضوا نتائج الانتخابات ويدعون لثورة على الحزب الفائز فيها فى الصحف الحكومية، فإذا منعت مقالاتهم بكوا على حرية الصحافة. إن حرية الصحافة تتبدى فى حق الصحفى فى الكتابة فى صحف المعارضة أو الصحف المستقلة. مثلا فى (BBC) لا يمكن تنظيم حملة لإسقاط النظام الحاكم فى بريطانيا. ولكن بعض الكارهين للخيار الاسلامى يريدون استغلال الأهرام والأخبار والجمهورية للدعوة لثورة على حكم الرئيس مرسى، وهذا لا مثيل له فى أى نظام ديمقراطى!
إثارة هذه القضايا أشبه بالعمل التعرضى الذى يحول بين الأمة وبين انطلاقها للأمام. إذا كان هناك من يخشى بإخلاص على ضمانات الديمقراطية فليركز المناقشات ولفت الانتباه لعملية صياغة الدستور فى المضمون (بدلا من المماحكات المستمرة حول معايير وتشكيل الجمعية التأسيسية). وسيكون جميع المخلصين الوطنيين من مختلف الاتجاهات مع أقصى ضمانات لنظام الحكم الديمقراطى. سنكون جميعا يدا واحدة ولن تمر أى مادة تهدد الحريات أو تداول السلطة إلا على جثثنا جميعا، وكل الأطراف العلمانية فى الجمعية التأسيسية لا يشعرون بأى حالة من حالات الإكراه فى اتجاه معين، فدعونا نركز على هذا العمل الإستراتيجى بدلا من التفتيش فى النوايا. وخلال شهر أو شهرين سيكتمل مشروع هذا الدستور إن شاء الله، وسيكون أمام الجميع قبل الدخول فى مرحلة الإقرار والاستفتاء.
فى تقديرى أن نشاط الفلول من قبيل حشرجة الموت، أما المسار الرئيسى للثورة فلا بد أن يستكمل بكل قوة. على الرئيس مرسى بعد أن فرغ من مناكفات المجلس العسكرى وازدواجية السلطة المعطلة، أن ينطلق فى العمل الرئيسى التالى؛ وهو حركة المحافظين ثم حركة رؤساء الأحياء والمدن. تطهير الحكم المحلى له أولوية. وتطهير الوزارات من عناصر الفساد والتسلق والمستشارين الذين يحصلون على قرابة 20 مليار جنيه. وأن ينسى تماما برنامج الـ 100 يوم، فقد قام بأكبر وأجلّ عمل فى 40 يوما وهو الخلاص من المجلس العسكرى. الآن نريد الخطوة السليمة الأولى فى كل مجال: نريد المشروع الأول فى تعمير سيناء، نريد المشروع الصناعى الأول.. إلخ، علينا أن نتقدم على محاور التنمية الأساسية جميعا، بشكل مترابط ومتكامل. ولا بد من ملاحظة أن بعض الأفكار التى يطرحها رئيس الوزراء قنديل قد تثير القلق والخلاف، فهو ما يزال يتحدث عن أهمية الاقتراض من البنك الدولى وصندوق النقد الدولى، لا تزال بعض مشروعات القريبين من الإخوان المسلمين تركز على التجارة (الجملة والتجزئة) والاستيراد. لا بد أن نرى أفق العمل الصناعى الإنتاجى باعتباره قاطرة التقدم وتوفير فرص العمل والتنمية المستقلة الواعدة والناجزة. وفى هذا الإطار أرى زيارة الرئيس مرسى للصين فى منتهى الأهمية إذا كانت بأفق التعاون الاستثمارى والعلمى والتكنولوجى، وليس من أجل المزيد من الاستيراد الاستهلاكى. لقد سافر مبارك للصين عدة مرات وعاد بخفى حنين لأنه كان مرتبطا عضويا بالولايات المتحدة، كذلك لم يهتم بزيارة الهند. والصين على وشك أن تحتل اقتصاديا المركز الأول فى العالم وتهبط أمريكا للمركز الثانى، أما الهند فقد وصلت للمركز الرابع. والاقتصادان الهندى والصينى هما أكثر الاقتصادات سرعة فى النمو، ولولاهما لكان النمو العالمى بالسالب. وفى المقابل لاحظ الأزمات المتصاعدة فى الاقتصاد الأمريكى والأوروبى.
وسأعود لهذا الموضوع مرارا وتكرارا: هبوط الولايات المتحدة وصعود الهند والصين والعديد من دول أسيا وأمريكا اللاتينية وجنوب إفريقيا.
ولكن أكتفى الآن بالإشارة إلى أن أمريكا قوة آفلة، وأن الاهتمام الزائد بربط عجلة اقتصادنا بها فكرة حمقاء، فضلا عن أنها فكرة غير وطنية وغير مفيدة لاقتصاد البلاد ورفاهيته، ولنا فى ثلاثين عاما فى العهد البائد مثل واضح. فأرجو من السيد رئيس الوزراء ألا يردد على مسامعنا البشرى بأنه على وشك الحصول على قرض من صندوق النقد الدولى أو البنك الدولى أو القول بأن القرض شهادة حسن سير وسلوك للاقتصاد المصرى، وهو نفس التعبير الذى قاله لى عصام شرف فى المرة الوحيدة التى التقيته فيها. وأذكر أننى نصحت شرف بالسفر إلى الصين واقترحت عليه من باب تخصصه أن يعقد اتفاقا مع الصين لبناء خط قطار سريع سرعته بين 300 و500 كيلومتر فى الساعة. ولكنه استخفّ بالفكرة وطالب منّى القيام بذلك!!
زيارة الرئيس مرسى للصين فرصة للحديث عن أهمية العلاقات الخارجية فى حل مشكلات مصر الداخلية، وسنعود لهذا الحديث. وكل عام وأنتم بخير بعيد الفطر، أول عيد فطر بدون مبارك وطنطاوى!


أخبار الصفحة الاولى

«وايت نايتس» للداخلية: تعهدتم بإعادتنا للمدرجات ولن نسمح بالتراجع
Aug 19th 2012, 21:43


وصفت رابطة ألتراس «وايت نايتس»، المنتمية لنادي الزمالك، الخطوات التي اتخذتها، الأحد، بالتجمع بأعداد غفيرة أمام استاد الكلية الحربية بأنها بمثابة استعادة الجمهور لحقه في التشجيع.
كانت وزارة الداخلية قد أكدت في بيان رسمي لها أنها ستسمح للجماهير بحضور مباريات فرقها المتبقية في دوري أبطال أفريقيا، باستثناء دربي الأهلي والزمالك.
وقالت الرابطة في بيان أصدرته عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «استعاد جمهور الزمالك حقه في تشجيع ومؤازرة الفريق من جديد.. واستردت المجموعة كرامة المشجع وإن ما حدث اليوم في محيط الكلية الحربية كان حقنا لدماء أبناء المجموعة وحفاظا عليهم عن طريق استرداد حقنا بدون عنف».
وكانت المجموعة تنتوي اقتحام الملعب، إلا أنها قررت التراجع مراعاة لمصلحة الفارس الأبيض وتحاشيا لتوقيع أي عقوبات عليه.
وأضافت الرابطة: «تعهد وزارة الداخلية في بيان لهم أن ابتداء من المباراة القادمة يسمح للجمهور بالحضور لهو تعهد اتخذوه أمام أنفسهم وأمام الشعب المصري وأمام جمهور الزمالك بأكمله.. لن نسمح بالرجوع في هذا القرار وإننا منحناهم آخر فرصة لاتخاذ مثل ذلك القرار وليس هناك أي حجج أخرى للتراجع عن ذلك».
وتابع البيان: «نقدر ما فعله أبناء المجموعة أمام الكلية الحربية من حضور خصوصا أبناء المحافظات الأخرى وإن وقوفهم هذا كان غاليًا ووقفتهم هذه خلعت القلوب من مكانها وكانت بمثابة التضحية من أجل استرداد كرامة المشجع وحق الجمهور في مؤازرة الفريق».
وأتم: «افخروا بجموعتكم فقد أعادت الأمور لمجاريها كما يجب».
ويتبقى في دور المجموعات مباراة واحدة للزمالك في القاهرة أمام تشيلسي، يخوضها في الجولة المقبلة، بينما لن يخوض الأهلي داخل الديار سوى مباراة الدربي المستثناة من حضور الجماهيري.
ويكفل استمرار قطبي الكرة المصرية أو أحدهما في البطولة حضور الجماهير لمباريات دور نصف النهائي والنهائي في حال الوصول له.

أخبار الصفحة الاولى

بالصور.. الإفراج عن «سامبو» من قسم شرطة الشرابية
Aug 20th 2012, 22:07

أفرجت السلطات بقسم شرطة الشرابية عن محمد جاد الرب الشهير بـ«سامبو»، والذي صدر بحقه عفو رئاسي، بعد الحكم عليه من قبل القضاء العسكري بالسجن 5 سنوات، فيما رفض القسم المذكور تنفيذ الإفراج بشكل كامل، في وقت سابق، إلى أن قام شقيق سامبو بضمانه، على أن تستكمل إجراءات الإفراج عنه، الثلاثاء، وفق ما صرح به محاميه.
كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على «سامبو» قرب منزله بالشرابية، بعد أن نشرت صحف صورته ممسكًا ببندقية خرطوش تنتمي لجنود الأمن المركزي أثناء أحداث «محمد محمود».
وتمت محاكمة «سامبو» عسكريًّا، وأودع سجن وادي النطرون، وشمله قرار الرئيس مرسي بالإفراج عن 57 سجينًا، جرت لهم محاكمات عسكرية طوال الشهور الماضية.  الإفراج عن سامبو من قسم الشرابية الإفراج عن سامبو من قسم الشرابية الإفراج عن سامبو من قسم الشرابية الإفراج عن سامبو من قسم الشرابية الإفراج عن سامبو من قسم الشرابية الإفراج عن سامبو من قسم الشرابية